إن كمال الأجسام مع خطة النظام الغذائي الغني بالبروتين هو أكثر صحة

التدريب على التحمل سيؤدي إلى المزيد من كتلة كتلة العضلات عندما يتم دمجها مع نظام غذائي غني بالبروتين. لا شيء جديد هنا ، ولكن هذا التدريب على التحمل المدمج مع خطة النظام الغذائي الغني بالبروتين قد يكون أكثر صحة لك. يصل الباحثون في جامعة بوسان الوطنية في كوريا الجنوبية إلى هذا الفكر النهائي في دراسة بحثية بشرية صغيرة نشرتها في مجلة التحقيق في مرض السكري.

حصل الكوريون على 18 من الذكور في العشرينات من عمرهم ، لم يسبق لهم أي تدريب على الأثقال ، للقيام بتدريب على التحمل لمدة 12 أسبوعًا. قام الرجل بمجموعات العمل مع 60-80 في المائة من الوزن الذي قد يتعاملون معه مع ممثل واحد.

تناول نصف الأشخاص خطة نظام غذائي “طبيعي” إلى حد ما أثناء التجربة. شملت الطاقة في خطة النظام الغذائي 60 في المائة نشأت من الكربوهيدرات ، و 15 في المائة من البروتين وكذلك البقاء بنسبة 25 في المائة من الدهون. [Norm.-prot.]

النصف الآخر من الرجل أكل نظام غذائي غني البروتين. في خطة النظام الغذائي ، تم اشتقاق الطاقة بنسبة 55 في المائة من الكربوهيدرات ، و 30 في المائة من البروتين وكذلك 15 في المائة من الدهون. [رفيع المستوى.]

استهلكت كلتا المجموعتين نفس المبلغ الدقيق من الكيلوكات.

بعد فترة التدريب ، وجد الباحثون أن الرجل الذي امتثل لخطة النظام الغذائي عالية البروتين قد تطور أكبر بكثير من كتلة الجسم الهزيل. لم يكن هذا هو الوضع بالنسبة للرجل الذي استهلك كمية نموذجية من البروتين في نظامهم الغذائي.

انخفض جزء الدهون في الجسم في كلا المجموعتين ، ولكن كان الانخفاض أكبر في الرجل الذي أكل البروتين أكثر بكثير.

لم يكتشف الكوريون أي آثار ملحوظة لمزيج تدريب القدرة على التحمل بالإضافة إلى خطة حمية عالية البروتين على IGF-1 والكورتيزول وكذلك مستويات هرمون تستوستيرون. ما فعلوه هو أنه كان هناك هرمون نمو أكبر بكثير في دم الموضوعات في المجموعة عالية البروتين مقارنة بالموضوعات التي أكلت البروتين أقل.

انخفض Homa-IR-تحديد مقاومة الأنسولين-في الرجل الذي استهلك الكثير من البروتين. هذا يعني أن خلاياهم انتهى بها الأمر إلى أن تكون أكثر حساسية للأنسولين ، وهي علامة إيجابية.

علاوة على ذلك ، تحسن توازن الكوليسترول في الكوليسترول الذي أكل خطة النظام الغذائي عالية البروتين. زادت كمية “الكوليسترول الجيد”.

“في الختام ، تشير هذه النتائج إلى أن هناك تفاعلات هرمونية لتخفيف تكوين الجسم ، وملامح التمثيل الغذائي ، وكذلك استقلاب الطاقة بعد خطة حمية البروتين على المدى الطويل وكذلك تمرين المقاومة” ، يلخص الباحثون. “ومع ذلك ، هناك حاجة إلى دراسات النسخ المتماثل مع أنواع مختلفة من برامج تمرين المقاومة وكذلك خطة حمية البروتين العالية في الشراء للتحقق من نتائج الدراسة البحثية الحالية للطريقة الحالية في هذا المجال.”

التأثيرات التفاعلية لخطة النظام الغذائي عالي البروتين المتساوي وكذلك ممارسة المقاومة على تكوين الجسم ، الجريلين ، وكذلك الأيض وكذلك المعلمات الهرمونية لدى الشباب غير المدربين: تجربة طبية عشوائية.
خلاصة

الأهداف/المقدمة:

لا يتم إزالة الآثار التفاعلية للتدريب على المقاومة وكذلك البروتين الغذائي على التفاعلات الهرمونية لدى البالغين وكذلك البقاء مثيرة للجدل. قمنا بتقييم تأثير خطة النظام الغذائي عالي البروتين المتساوي على تكوين الجسم ، والجرلين ، وكذلك الأيض وكذلك المعلمات الهرمونية خلال برنامج تدريب المقاومة لمدة 12 أسبوعًا لدى شبان أصحاء غير مدربين.

المواد وكذلك الطرق:

قمنا بعشوّعة 18 شابًا صحيًا لخطة النظام الغذائي الأساسي (مجموعة ST) أو خطة حمية البروتين عالية البروتين Isocaloric (مجموعة HP). شاركت كلتا المجموعتين في برنامج تمرين مقاومة مدته 12 أسبوعًا. لقد حددنا تكوين الجسم ، ملف تعريف الدهون ، تقييم التصميم المتماثل لمؤشرات مقاومة الأنسولين (HOMA-IR) ، الجريلين الكلي ، وكذلك الهرمونات المتعلقة بالتمرين في الأساس وكذلك 12 أسبوعًا.

نتائج:

في مجموعة HP ، أظهرت كتلة الجسم العجاف (LBM) ، الإجمالي ghrelin ، هرمون النمو ، هرمون تستوستيرون وكذلك مستويات الكورتيزول زيادة ، في حين أظهر جزء الدهون في الجسم وكذلك homa-IR انخفاضًا في 12 أسبوعًا ، مقارنةً مع الأساس (P ؟ 0.05). في المجموعة ST ، لم يلاحظ أي تعديلات في هذه المعلمات خلال فترة 12 أسبوعًا. خلال فترة 12 أسبوعًا ، اختلافات كبيرة في نمط تعديل LBM (P = 0.032) ، Ghrelin الكلي (P = 0.037) ، HOMA-IR (P = 0.040) وكذلك الكوليسترول البروتيني الشحمي عالي الكثافة (P = 0.011 ) مع مرور الوقت لوحظت بين المجموعات.

الاستنتاجات:

تشير نتائج الدراسة البحثية الحالية إلى أن خطة النظام الغذائي عالي البروتين المتساوي يمكن أن تخفف من تكوين الجسم ، وملامح التمثيل الغذائي ، وكذلك استقلاب الطاقة خلال برنامج تدريب مقاومة مدته 12 أسبوعًا في شبان أصحاء غير مدربين. تم تسجيل هذه التجربة لدى clinicaltrials.gov (رقم NCT01714700).

بميد: 24843767 [PubMed] PMCID: PMC4023590

مصدر:

No Responses

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *